المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والتنموية تطلق مبادرة "نحو بيئـة مستدامة"

اطلقت المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والتنموية مبادرة "نحو بيئة مستدامة" لتطوير بيئة المناطق الحرة للحفاظ على البيئة والتنمية المستدامة لمرافقها.
 
وقال بيان الشركة ان المجموعة نفذت حملة النظافة الشاملة داخل المنطقة الحرة الزرقـاء والتي تبلغ مساحتها أكثر من خمسة آلاف دونم مربع، حيث تتبنى المجموعة ضمن أولوياتها الإستراتيجية المساهمة في تطوير الأعمال والتنمية المستدامة على المدى الطويل، لذا هدفت المجموعة في إطار سياستها البيئية من هذه المبادرة إلى مراعاة التوافق البيئي أثناء ممارسة جميع العمليات الاستثمارية بشتى القطاعات من خلال التخلص من النفايات مع مراعاة أسس الإتلاف لبعضها وإعادة المعالجة والتدوير والاستخدام المناسب لبعضها الأخر .
وشارك بالمبادرة عدد كبير من موظفي المجموعة، وبالتشارك مع المجتمع المحلي ممثّلاً ببلدية الحلابات إضافة إلى متطوعين من مؤسسة المتقاعدين العسكريين وبالتعاون مع دفاع مدني المنطقة الحرة والمركز الأمني، حيث شمل برنامج المبادرة جميع مواقع المنطقة الحرة الزرقاء، إضافة إلى المواقع الخارجية لأسوار المنطقة.
وبين مدير عام المناطق الحرة بالوكالة مشهور الطراونة أنه لطالما تحمّلت المناطق الحرة مسؤولياتها تجاه المجتمع والبيئة، كجزء أساسي من عملياتها، وفي إطار مشاركتنا في فعاليات هذا اليوم البيئي، شجعت "المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والتنموية" على إتباع الاستدامة في الأعمال والتوعية البيئية في المجتمع، وبما أنّنا مهتمّون بأثر النظافة للمنطقة الحرة الزرقاء بشكل خاص، فسوف نقوم بكل ما ينبغي لتأمين الاستدامة لبيئة صحية آمنة ونظيفة والتي تعتبر جزءا من إجراءاتنا المتبعة لجميع المناطق الحرة بالمملكة.
وفي ذات السياق شكر مدير عام المناطق الحرة بالوكالة المستثمرين والمصانع العاملة في المنطقة الحرة الزرقاء التي ساهمت في دعم هذه المبادرة.
ويذكر أن المجموعة تنوي تطوير هذه المبادرة للاستمرار بها خلال الفترة القادمة بحيث تشمل جميع المناطق الحرة بالمملكة والتي يبلغ عددها ست مناطق حرة عامة. (بترا)

07-تشرين الثاني-2018 14:02 م

نبذة عن الكاتب